داكار: منح جائزة الشيخ “إبراهيم نياس للسلام” إلى جلالة الملك

داكار: منح جائزة الشيخ

تم أمس الثلاثاء بداكار، منح جائزة الشيخ إبراهيم نياس للسلام إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين، اعترافا بمبادراته المحمودة وجهوده الكبيرة التي ما فتئ جلالته يقوم بها للنهوض بقيم الإسلام الوسطي الذي يدعو إلى السلام والتسامح والتعايش. وسلم... (اقرأ المزيد)

الحموشي يغير قبعة المدير العام للأمن الوطني

الحموشي يغير قبعة المدير العام للأمن الوطني

يبدو أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي عازم على تغيير كل ما له صلة  بصورة المديرية التي عين على رأسها منذ شهران تقريبا، تغيير لم تستثنى  منه حتى قبعة الزي الرسمي للمدير العام للأمن الوطني، حيث لوحظ أن طرز... (اقرأ المزيد)

في مسألة إبتزاز المواطن ” المفرنس” علي المرابط للدولة المغربية

في مسألة إبتزاز المواطن

حسنا فعل وزير الداخلية محمد حصاد بعقده ندوة صحفية مع وكالات للأنباء لتسليط الضوء على مجموعة من القضايا التي تهم الشأن العام المغربي، ومن ضمنها قضية الإضراب ” الملغوم” الذي يخوضه المواطن المغربي / الفرنسي علي المرابط إحتجاجا على “عدم... (اقرأ المزيد)

حتى لا يعتقد ” ولد الشريف” بأن الوجديون في دار غفلون

حتى لا يعتقد

تطرق أحد المواقع الالكترونية مؤخرا في إحدى مقالاته إلى ماعرفته مدينة وجدة والجهة الشرقية من تطور وتنمية بفضل الإرادة الملكية السامية لاغير ، لكن الغريب في الأمر هو إقحام أحد الأشخاص الذي لم يقدم شيئا لمدينة وجدة وإلباسه دور الفاعل... (اقرأ المزيد)

وجوه نسائية بتاريخ أسود قد تعود لجماعة وجدة عبر بوابة التملق والكاذب

وجوه نسائية بتاريخ أسود قد تعود لجماعة وجدة عبر بوابة التملق والكاذب

يروج و على نطاق واسع أن بعض الأسماء النسائية التي تجر وراءها تاريخا أسودا و سمعة أحلك من السواد قد تعود الى جماعة وجدة و البعض منها سبق له الدخول اليها أيام كانت الانتخابات يهندس لها داخل مكاتب الداخلية و... (اقرأ المزيد)

إلى السيد والي الجهة : السياسة والانتخابات تحرم عائلة بجماعة كنفودة من إقامة مشروع بقريتها

إلى السيد والي الجهة : السياسة والانتخابات تحرم عائلة بجماعة كنفودة من إقامة مشروع بقريتها

إذا كانت الدولة تسعى إلى تبني سياسة قروية تهدف إلى تنمية المجالات الريفية والرفع من المستوى المعيشي للسكان وتأهيل المجالات القروية في إطار التنمية المستدامة بغية إبقاء الساكنة الأصلية في أماكنها بالقرى، فإن بعض ممثلي الأحزاب بالعالم القروي يمارسون الابتزاز... (اقرأ المزيد)

صفقات جماعة وجدة تحت المجهر.. فحذاري من اللعب بالنار

صفقات جماعة وجدة تحت المجهر.. فحذاري من اللعب بالنار

بعد صفقة حامة بنقاشور التي حدد لها تاريخ 25 غشت المقبل من أجل تفويتها،  جاء الدور على صفقة تشييد مركز تجاري بالمركب الترفيهي حي التقدم  والتي من المفترض أن يتم تفويتها صباح اليوم الثلاثاء  . هذا وكما لاحظ المتتبعون للشأن... (اقرأ المزيد)

إعفاء رئيس منطقة أمن السعيدية من مهامه

إعفاء رئيس منطقة أمن السعيدية من مهامه

علم موقع بلادي أون لاين أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت  اليوم الإثنين قرارا يقضي بإعفاء  رئيس منطقة أمن السعيدية من مهامه وتعويضه برئيس مفوضية  أمن العيون الشرقية . هذا و تفيد  مصادرنا  أن  قرار  إعفاء  رئيس  منطقة  أمن السعيدية... (اقرأ المزيد)

تهافت ديناصورات العمليات الانتخابية على مدينة وجدة    

تهافت ديناصورات العمليات الانتخابية على مدينة وجدة    

واحرقتاه عليك يا مدينتي ، مدينة الفية ذات أمجاد ضاربة في عمق التاريخ , مدينة انطلاق ثورة الملك والشعب بتاريخ 16 غشت 1953 , مدينة أنجبت رجالات دولة لعقود وعقود ، وبحكم موقعها اذ تعتبر باب أوروبا وإفريقيا ، فان... (اقرأ المزيد)

انعقاد الدورة الاولى للمجلس الاداري برسم سنة 2015 بأكاديمية الجهة الشرقية

انعقاد الدورة الاولى للمجلس الاداري برسم سنة 2015  بأكاديمية الجهة الشرقية

ذكر السيد علي نبيل مدير البناءات والممتلكات في كلمة ألقاها نيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، خلال ترؤسه أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية برسم سنة 2015، بحضور  السيد الكاتب العام لولاية... (اقرأ المزيد)